القائمة الرئيسية

الصفحات

تشيلسي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه علي حساب مانشستر سيتي| جول مشترك

                                       


فاز نادي تشيلسي بدوري أبطال أوروبا بعد فوزه على مانشستر سيتي 1-0 في نهائي البطولة التي أقيمت على ملعب دراجاو ، مساء السبت 29 مايو.



جدير بالذكر أن هذا هو اللقب الثاني لتشيلسي في تاريخه ، بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2011/2012.


كانت بداية الشوط الأول من المباراة سريعة وقوية من جانب فريقي تشيلسي ومانشستر سيتي ، حيث أرسل كاي هافرتز عرضية داخل منطقة الجزاء اصطدمت بدفاع السيتي ثم حارس المرمى في الدقيقة الرابعة من المباراة. اللقاء ، وأهدر رحيم سترلينج فرصة تسجيل هدف لمانشستر سيتي في الدقيقة الثامنة ، بعد أن وصلت إليه كرة طويلة ، أبعدها حارس مرمى بلوز ميندي إلى ركنية ولم يتم استغلالها.



أضاع تيمو ويرنر هدف محقق لتشيلسي أيضًا في الدقيقة العاشرة ، بعد تمريرة عرضية وصلت إليه ليفشل في ضرب شباك سيتيزينز ، ثم بعد ثلاث دقائق سجل فرصة الهدف بعد تسديدة متتالية ، لكن أنقذها مانشستر. حارس السيتي ، ثم يعود فيرنر ليسدد كرة في الشباك في الدقيقة 28 من المباراة ، أضاع فيل فودين هدفًا لصالح تشيلسي بعد تدخل روديجر معه في الدقيقة الأخيرة ، وفي الدقيقة 38 غادر تياجو سيلفا وغادر. دخل كريستنسن بسبب الاصابة.


في الدقيقة 42 من المباراة ، سجل كاي هافرتز هدف تشيلسي ، بعد تمريرة عرضية وصلت إليه من زميله ماونت ليونارد هافرتز ، الحارس إيدرسون ، ليسجل هدفًا رائعًا في مرمى السيتي ، لينهي الشوط الأول من الشوط الأول. مباراة بنتيجة 1-0 لصالح تشيلسي.


في بداية الشوط الثاني ، كانت الأحداث هادئة نسبيًا ، قبل أن يتلقى المدرب بيب جوارديولا ضربة قوية بإصابة نجم الفريق كيفين دي بروين ، الذي لم يتمكن من إكمال المباراة وغادر بسبب الإصابة ، وحل محله جابرييل جيسوس في. في الدقيقة 58 وفي الدقيقة 63 دفع المدرب للاعب فرنانينو بدلا من برناردو سيلفا الذي لم يظهر مستوى جيد خلال المباراة.


من ناحية أخرى ، دفع توماس توخيل مدرب تشيلسي بوليسيتش في الدقيقة 65 بدلاً من تيمو فيرنر ، وفي الدقيقة 68 ، تلقى مدافع مانشستر سيتي عرضية من محرز في الدقيقة الأخيرة أمام جوندوجان الذي كاد أن يسجل هدف التعادل لصالحه. وفي الدقيقة 72 أضاع البديل بوليسيتش هدفا بعدما سدد الكرة بالقرب من القائم.


في الدقيقة 77 ، دفع جوارديولا اللاعب الأرجنتيني أجويرو بدلاً من سترلينج ، فقام تشيلسي بدوره بتبديل في الدقيقة 80 بدفع كوفاتشيتش وماونت خارجًا ، ثم كاد مانشستر سيتي يسجل هدف التعادل ، لكن دفاع تشيلسي أزال الكرة في الدقيقة 90 ، كما أهدر محرز الهدف بعد أن سدد كرة فوق المرمى مباشرة ، وانتهت المباراة بفوز تشيلسي 1-0 ، ليفوز بالبطولة.


جول مشترك

تعليقات

التنقل السريع