القائمة الرئيسية

الصفحات

مصر تتوج بالبطولة الأفريقية للجودو بالبطل درويش | جول مشترك


مصر تتوج بالبطولة الأفريقية للجودو بالبطل درويش




 حصل المنتخب الوطني على 9 ميداليات مختلفة ، 5 ميداليات ذهبية ، 2 فضية و 2 برونزية على التوالي ، وبذلك فاز بلقب البطولةوفي نهاية المباراة ، فاز الوفد المصري بذهبية الـ 100 كيلوجرام ، وهو إنجاز تاريخي غير مسبوق في التاريخ المصري ، وحصل على خامس ميدالية ذهبية منذ انطلاق الدوري. 


 نال رمضان دعويش خمس ميداليات ذهبية. والميدالية الذهبية وزن 100 كغم والميدالية الذهبية 90 كغ لحاتم عبد الأكشير.


وفاز عبد الرحمن محمد بوزن 81 كجم ، وفاز محمد محي الدين بوزن 73 كجم ، وفاز محمد عبد المعوض بوزن 66 كجم ، وفاز بميداليتين فضيتين محمد علي عبد العال بوزن 81 كجم. وفي الوزن .

فاز أحمد بـ 66 كيلوغراماً ، وفاز بالميدالية البرونزية في الضباب ، بينما يزن أحمد وحيد 100 كيلوغرام ووزنه 100 كيلوغرام.


 من بينهم عضو اتحاد الجودو فوزي الحلباوي رئيسًا ، والمدربان ديفيد ديفيد وعاطف مصطفى ، يرافقان الحكام الدوليين محمد الهاجري والدكتور شريف. هو رئيس المنتخب الوطني إضافة إلى 9 لاعبين. هم محمد عبد الموجيد ، أحمد علي عبد الرحمن يزن 66 كجم ، محمد محي الدين يزن 73 كجم ، محمد علي عبد العال ، عبد الرحمن محمد وزن 81 كجم ، حاتم عبد الآخر ، علي هزي يزن أحمد وحيد ، الذي يزن 90 كيلوغراماً ، 100 كيلوغراماً.


وقال رئيس اتحاد الجودو مطيع فخر الدين الزهوة المهندس ان الفريق فاز بخمس ميداليات ذهبية باعتلاء عرش القارة الافريقية محققا انجازات تاريخية في المسابقة ولم يصل فريقنا الى هذا الرقم من قبل وهو ما يظهر وشكر اللاعبين الذين بذلوا جهودا غير عادية في هذا الوضع. من أجل رفع العلم المصري عند التقليب بأفريقيا .


يواجه العالم تحديًا رهيبًا ، يشار إلى أن لاعبي المنتخب الوطني حققوا أهدافهم الموعودة قبل الذهاب إلى مدغشقر ، واحتلالهم المركز الأول في ترتيب الدول المشاركة ، و وفازوا بالمركز الأول في خمس من ست مسابقات شاركوا فيها.




 وأوضحوا أن الفريق كان يستعد للمشاركة في البطولة من خلال المشاركة في معسكر تدريبي داخلي بالمركز الأولمبي للتحضير لمنتخب المعادي الوطني. توجه إلى أوزبكستان للمشاركة في معسكر تدريبي دولي . 




وأضاف رئيس الاتحاد أنه رغم المنافسة الشرسة بين منتخبات من الجزائر وتونس والمغرب وجنوب إفريقيا ، إلا أن البطولة ما زالت تنتظر فوز الفريق بخمس ميداليات ذهبية ، إضافة إلى ميداليتين فضيتين ونحاسيتين .


 لتحقيق ذلك الخدعة. وذكر أنه يود أن يشكر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي (أشرف صبحي) على الدعم المالي الكبير والفرق المختلفة التي قدمها للاتحاد ، وكذلك رئيس اللجنة الأولمبية السيد هشام. واصل حطب دعمه الفني وجهوده الكبيرة لخدمة أبطال الرياضة. 



جول مشترك 

تعليقات

التنقل السريع